إسأل



محمد عبدالدايم
0

كيف يمكن علاج مرض عين السمكة ؟

ماهو علاج عين السمكة ؟

اضافة تعليق

الإجابات

سهير سلمان
0

السلام عليكم

أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم

مرض عين السمكة أو السنطة هو عبارة عن مرض جلدي وهو من الاورام الجلدية الحميدة ومعدية تصيب طبقات الجلد العليا، وهى تحدث بسبب الإصابة بفيروس (Human paplloma virus واختصاره HPV)،

يمكن علاجه باستخدام بلاستر يحتوي على 40% حمض سلسليك، عن طريق وضع هذا البلاستر عليه، ثم وضع ضمادة عليه لتثبيته، وتترك من يومين إلى ثلاث أيام، يتم بعدها إزالة البلاستر، ثم المكان المصاب في ماء دافئ لمدة ربع ساعة، حتى يمكن إزالة الجلد الأبيض المتكون مكان البلاستر، وذلك عن طريق مبرد أو حجر قدم.

كما يمكن استخدام طريقة التجميد: حيث يتم عن طريق استخدام النيتروجين السائل وتتكون الخلايا الميتة حول السنط، ويتم إزالة الخلايا الميتة بعد أسبوع. او من خلال استخدام مادة الكانثاريدين: هذه المادة، تستخرج من الخنفساء، فبعد تطبيق كانثاريدين على الجلد، يتم تغطية المنطقة المصابة بضمادة بحيث يمكن للطبيب إزالة الجزء الميت من الجلد.

كما يمكن علاج عين السمكة بالكي الكهربي: الكي الكهربي يُعد هو العلاج الطبي الأكثر شيوعا واستعمالا فهو يؤدى إلى تجفيف و من ثم حرق النتوء ، فهو يزيل النتوء تماما في جلسة واحدة وطبعا يكون تحت تخدير موضعي

كما يمكن إزالة عين السمكة بعمل جراحة بسيطة، حيث يتم قطع الجزء المصاب.أو من خلال الليزر، حيث يقوم بحرق وتدمير الخلايا المصابة بالسنط.


اضافة تعليق

بواسطة سهير سلمان

منذ 1 سنة
امينه العتيبي
0

ممكن
تزور الدكتور هاني نصار في عيادة ذا كلينكس الرياض
اخصائي جلدية مميز بفيدك
نشاءالله
الرياض - طريق التحلية تقاطع
الملك فهد
رقمهم - 0114651919

ممكن تستفسر من الموقع وتحجز
http://www.the-clinics.com/ar/
سلامات

انشاءالله

اضافة تعليق

اضافة إجابة

Answes Folder