إسأل



Youssef Ali
0

هل العادة السرية تسبب حب الشباب ؟؟

مرحبا ، انا كنت امارس العادة السرية سابقا والحمدللة تركتها لكن هل لها علاقة بظهور حب الشباب

اضافة تعليق

الإجابات

marwa.barsy
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا ومرحبا بك

حب الشباب ما هو إلا بثور تظهر في المناطق التي بها غدد دهنية مثل: الوجه والجبهة والصدر والظهر والكتفين، وهو شائع ومنتشر، خاصة عند من هم في سنك، وعند سن البلوغ نتيجة لتحفيز الغدد الدهنية بواسطة هرمونات البلوغ لدى الذكور والإناث.

وهي مرحلة موقتة متوقع من الشخص الذي تأثر بهذه الفترة أن يطلب العلاج حتى لا يترك هذا المرض عندما يزول بإذن الله أي تشوهات إذا ما تم إهمال هذه الفترة الحساسة من العمر.

أسباب كثيرة تتناول حب الشباب، وأهمها هو نشاط الغدد الدهنية التي تؤثر هرمونات التستوستيرون على تحفيزها لدى الذكور والإناث عند فترة البلوغ.

أيضا هناك أسباب أخرى مصاحبة مثل: عامل الوراثة والبكتيريا والضغوط النفسية.

في حالة حب الشباب الالتهابي بالإمكان استخدام كبسولات التتراسايكلين أو المونوسايكلين لفترات بين 6 الى 8 أسابيع، مع استعمال الأدوية الموضعية مثل Penoxyl -5- cream او Zenyrt solution(Erythromycin+Zink)، وهو فعال جدا في مثل هذه الحالات.

استخدام صابون خاص بحب الشباب مثل Acne Aid Soap، وعدم العبث بيديك بهذه الحبوب مهما كانت الأسباب مهم جدا في السيطرة على المر.

في كل الأحوال إذا كان حب الشباب لديك من النوع المستعصي على العلاجات التقليدية من كريمات ومضادات حيوية، فإن هناك البديل الذي يعطي نتائج مفيدة.

في معظم حالات حب الشباب وخاصة المتكيس منها وهو عقار ال/ Isotretinoin (Roaccutane) وهو فعال وآمن إذا استخدم تحت إشراف طبي كامل.

ليس هناك علاقة مباشرة بين حب الشباب وممارسة العادة السرية في حدود معلوماتي إلا إذا كان ذلك راجع إلى التأثير النفسي الذي قد تسببه ممارسة العادة السرية بكثرة.

اضافة تعليق

بواسطة marwa.barsy

منذ 1 سنة

اضافة إجابة

Answes Folder